عاصمة الحديد والنار
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الزائر سلام الله عليك
مرحبا بك في منتديات عاصمة الحديد والنار وحبابك الف في عطبرة
هذه الرسالة تدل علي انك غير مسجل لدينا , فإن كنت عضوا تفضل بالدخول وإن لم تكن عضوا تفضل بالتسجيل بعد قراءة قوانين المنتدى الموجودة هنا :
http://atbara.forumn.org/t1-topic#1
وللتسجيل في منظمة عطبرة الخيرية تفضل بقراءة هذه المعلومات :
http://atbara.forumn.org/t6330-topic

ولك التحية


اهلاً وسهلاً وحبابك عشرة بلا كشرة يا زائر فى منتديات عطبرة عاصمة الحديد والنار
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ღ♥ღ..أسماء بلا ملامح..ღ♥ღ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسايم عطبره
عطبراوي مشارك
عطبراوي مشارك
avatar

عدد الرسائل : 191
1 :
تاريخ التسجيل : 12/10/2009

مُساهمةموضوع: ღ♥ღ..أسماء بلا ملامح..ღ♥ღ   الأربعاء يناير 20, 2010 4:33 pm

..أسماء بلا ملامح..ღ♥ღ


وزعزعةُ الثقة

يقول الله تعالى في كتابه الحكيم

{ إن بعض الظن إثم }


نعم إن سوء الظن يجلب التفكك .. و يفتك أواصر العلاقات الطيبة بين الأخوة المسلمين

ولا شك في ذلك .. فمن ساوره سوء الظن فيمن حوله .. كم بدا في حفر حفرة لعلاقاته الاجتماعية ..

::::: :::::

هناك مقولة شائعة

(( الشك يصل بك إلى اليقين ))

فمال الفرق بين الشك .. وبين الظن

هل هناك فرق ؟؟

الأمر المحسوم

أن سوء الظن لا يجوز .. وذلك استشهادا بما جاء في كتاب الله عز وجل..

إلا أن ( الشك ) بمعني الحرص واجب

هل انتم معي في الفرق بين سوء الظن .. والشك ؟؟

وهل توافقني الرأي في أن الأول غير جائز والثاني واجب ؟؟

الأول ( سوء الظن ) يفكك العلاقة

والثاني ( الشك ) يجعلك متأهبا لأي دفاع عن النفس

فالخوف والحرص والتريث يحميك من الضرر

والمثل يقول

(( من خاف سلم ))

لكن ،، لم هذه الأفكار ؟؟

......ღ........ من هنا بدأت .......ღ.......

::::::: ::::::

من عالم الإنترنت ..

هذه المشكلة بدأت معنا في الآونة الأخيرة فقط وفي عالم الإنترنت فقط

حيث نتعامل مع ( اسم مستعار .. ) قد يكون مشكوكا به .. وقد يكون كما هو

لا أحد يعرف عنه سوى ما تخطه يداه . . قد يكون كما يبدو ..

وقد يكون بخلاف ذلك .. والله أعلم ..

::::: :::::

اسم تتغير شخصيته بتغير حرفه .. فمثلا

أماني تختلف عن اماني تختلف عن أمــــاني

الأولى بهمزة .. والثانية بدون همزة الألف .. والثالثة برمز ( ـــ )

يتختبئ خلف كل شخصية شخصية مستقلة

وبذلك يصبح لدينا بما يسمى زعزعة الثقة

فعندما نتعامل مع الاسم بكل ثقة .. و نفاجأ من طرف ثالث بان من تعاملنا معهم

بإخلاص ..وحب ووفاء ما هي إلا شخصية تختلف عما هي عليها في الواقع؟!؟!؟

فمن نصدق ؟؟؟!!!! ... فلا نعرف عن هذه .. ولا نعرف عن تلك

وكلها أسماء في عالم مجهول

أسماء بلا ملامح

ولكنها أسماء أحببت شخصياتها التي ظهرت بها أمامنا

وعلاقتنا بها لا تحمل إلا كل معاني الاحترام والتقدير ..

الصدق والمصارحة أساس اسندنا عليه العلاقة .. كما نفعل بعالمنا الحقيقي

:::::::::: :::::::::

يبقى التنبيه إلى أن نحترس ممن نتعامل معهم في عالم الانترنت

لا نسئ الظن بهم .. ولكن نأخذ معهم على قدر ثقتنا بذواتنا



منقووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن بطوطة
عطبراوي بلاتيني
avatar

عدد الرسائل : 9217
رقم العضوية : 174
1 :
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: ღ♥ღ..أسماء بلا ملامح..ღ♥ღ   الأربعاء يناير 20, 2010 6:16 pm

فعلا (( إن بعض الظن إثم )) , وليس كل الظن إثم
و (المؤمن كيس فطن)
و ( المؤمن صدّيق )
هي معادلة صعبة بين :
أن نحسن الظن بالجميع ولا ننخدع
وأن نسئ الظن بالجميع فلا نتقدم خطوة للأمام
لذلك حتما علينا أن نحسن الظن بالآخر حتى يثبت العكس
سواء كان في شبكة الانترنت أو في شبكة الحياة الواقعية

شكرا نسايم عطبرة على هذا الطرح الجميل

_________________


استغفر الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسايم عطبره
عطبراوي مشارك
عطبراوي مشارك
avatar

عدد الرسائل : 191
1 :
تاريخ التسجيل : 12/10/2009

مُساهمةموضوع: رد على أسماء بلا ملامح   الأربعاء يناير 20, 2010 7:07 pm

اشكرك علي قراءة الموضوع واعطاءوجة نظر منك وارجوا ان نفيد ونستفيد منكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ღ♥ღ..أسماء بلا ملامح..ღ♥ღ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاصمة الحديد والنار :: قـــسم الأسرة والطفل :: منتدي المراة والاسرة والطفل-
انتقل الى: