عاصمة الحديد والنار
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الزائر سلام الله عليك
مرحبا بك في منتديات عاصمة الحديد والنار وحبابك الف في عطبرة
هذه الرسالة تدل علي انك غير مسجل لدينا , فإن كنت عضوا تفضل بالدخول وإن لم تكن عضوا تفضل بالتسجيل بعد قراءة قوانين المنتدى الموجودة هنا :
http://atbara.forumn.org/t1-topic#1
وللتسجيل في منظمة عطبرة الخيرية تفضل بقراءة هذه المعلومات :
http://atbara.forumn.org/t6330-topic

ولك التحية


اهلاً وسهلاً وحبابك عشرة بلا كشرة يا زائر فى منتديات عطبرة عاصمة الحديد والنار
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شبس
عطبراوي مجتهد
عطبراوي مجتهد
avatar

عدد الرسائل : 450
1 :
تاريخ التسجيل : 10/11/2009

مُساهمةموضوع: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   الجمعة مايو 07, 2010 5:43 am

لي فترة إنقطاع عن المنتدي وكأن لسان حال أحبابي في المنتدي يقول : ( ليك مدة مابنت !!! ) , ولود جمعة خاصة قد يكون بوستي هذا إزالة لعلامة تعجب كبيرة به , وسيكون ردا" شافيا" لتساؤله المستمر والعميق عنا ...فله التحية والود .. وأسباب غيابي سأشرحها لكم الآن , فمنذ وصول أسرتي الصغيرة في إجازتهم السنوية إلي وأنا في خندق المهجر , وقد بدأنا نكوم السنوات فوق السنوات ! ( بقينا مردفين )علي حسب لفظ طلاب المدارس الإبتدائية وهواللفظ الذي يعرفه الأساتذة جيدا". وسيعرفه أكثر إذا ماكان أحدنا بقي مدرس ومغترب ( أي أنه إكتشف الترديف مرتين !! ) ( رديف الطلبة وإكتشاف الأساتذة لهم ) و ( رديف السنوات إذا ما تجند ودخل معسكر الغربة وخندقها ) و إليك ذلك الأستاذ / عماد أحمد حسن. فإياك أعني وأسمعي ياجارة.....
فوجدت أن طفلتي ( إيثار ) قد وصلت عمر الدهشة ومحاولة فك طلاسم ومفاتيح الألغاز للأشياء التي حولها , فأمامي اللابتوب , وأحاول فتحه والتواصل عبره , ولكن هذه الأميرة في عمر دهشتها لاتفرق بين لابتوب أو صينية توب !
كثير منكم مر عليه هذا الموقف , خاصة" للأباء الذين لهم أأطفال في عمر الثورة والتي إعتبرها من ال 7 شهور فصاعدا " وحتي عمر المشي 11 أو 12 أو 13 شهر أو مابعد ذلك , فهذا إضافة إلي أنه عمر الدهشة إلا أنه ممزوج بالشغب , يبقي دهشة + شغب , يعني زي ماتقول ( عجوة معطونة بعسل ) علي قول الثنائي العاصمي الأمير .
فأقولها سرا" وخاصة لغير المتزوجين بأن ( يبلوا رأسهم ) وأحسن الواحد يتعظ من غيره . الأتذكرون المثل القائل ( من علمك هذا ؟ ) قال : تعلمته من رأس الذئب الطائر . وذلك حين قسم الذئب الفرائس الحماروالخروف والأرنب بقوله لملك الغابة : الحمار لك والخروف لي والأرنب للثعلب , فلم يرض الملك وضربه بالشمال ضربة أطاحت برأس الذئب .
فنظر للثعلب وقال له : إقسم أنت .
فلأجاب : الحمار لفطورك
والخروف لغداك
والأرنب لعشاك .
فسأله : وماذا تأكل أنت ؟
فأجاب : أكل فضلاتك .
فإبتسم الأسد إبتسامة الرضا وسأله بتعجب : من علمك هذا ؟!!!
فأجاب : علمني له رأس الذئب الطائر ....
فهذه الحكمة حتي لوسمعتم مقالي أدناه ووضعتم الحكمة نصب أعينكم , لتضعوا كامل الحيطة والحذر فلن تفلحوا وستقعون في ماوقعت أنا فيه , وأقولها بأعلي صوتي : ( حتي لو رأيتم رأس ( شبس ) وقد حت رأسه وشابت جوانبه ) فلن ينفعكم من حذر , حتي لو قلتم علمنيه إياه شيب شبس .....
وسأسرد لكم الوقائع :-
في عمر الدهشة , 7 شهور فأكثر زارتني إبنتي الكريمة ( إيثار ) وأمها وأنا خارج حدود الوطن الجغرافية , ولكني داخل حدوده المعنوية . وكنت وقتها مدمن إلي حد ما بالكمبيوتر المحمول ( اللابتوب ) . وكثيرا" ما أميل للكتابة والمراسلات وإرسال بريد إلكتروني والرد علي رسائل الإخوة والأصدقاء . والتعفر بالمنتديات وخوض غمارها ..
لكن كيف السبيل إلي ذلك ؟!!!
فكلما فتحت الجهاز تأتي الأستاذة الكريمة ( إيثار) وتضغط علي مفاتيح الكي بورد وبالجملة , وذلك بعد أن وصلت عمر المشي أي وصلت قمة ( الدهشة والشغب ) .
فتظهر لي علي الشاشة أوامر جديدة علي وغريبة . لتتمحي رسالتي كنتيجة حتمية , وتظهر علي الشاشة أشياء أتساءل عنها دائما" كيف جاءت !!! وكيف سأزيلها ؟؟!!!
ولو حاول شخصي أن يظهرها علي الشاشة لفشل . ماذا داست ؟ وأي مفتاح إختارت ؟ والختام يضيع الهدف , وتضيع رسالتي , وكلما حاولت ثانية" , كررت هي عملتها , حتي أصل لمرحلة اليأس وأحيانا" أطبق علي فكي الجهاز . فيرتاح الجميع , شخصي والكمبيوتر وإيثار , لكني أشك في أنها إرتاحت , بل ستعيد الكرة , كالأسد يتراجع للخلف ليندفع بقوة علي فريسته ....وما أن يسكن الجميع حتي تقتنع جزئيا" علي حسب ظني ...لكنها ليست قناعة تامة ...
فتعود أدراجها خلف مامتها , لتترك لي فرصة ذهبية بأن أفتح الجهاز وأواصل رسالتي , بل لأبدأها من جديد , فقد تم مسحها بالكامل . فما أن أبدأ قليلا" إلا وتعود في الحال. فأتساءل في نفسي : هل ياتري إستنتجت أن صمتي وعدم حركتي هذين , بأنني باشرت الكتابة علي الكمبيوتر ؟
أم هل ياتري أنها وضعت بالقرب مني جهاز إنذار أو تصنت أو كاميرا !!!!!
فلسان حالها وهي عائدة مسرعة , يقول : معناو إنو بابا بدأ يكرر نفس العملة , والباقي علي بأن أكرر نفس عملتي !!!!
فصمتي وعدم حركتي يبدو أنه يوحي لها بشيء , فتقول لنفسها أكيد بابا ساكت وساكن فوق فهم ( ومعناه إنو هو عاد للحاجة ديك البتتداس وتعمل أصوات ) .
أما إذا كنت قد قفلت الجهاز تماما" , فنغمة البدء بالنسبة لها أضحت معروفة . ولمن يفتح فهي لاتحتاج لكثير جهد لتعلم أن المعركة بدأت .
طيب ياشباب الجهاز ده ماممكن يتعمل في الصامت زي الموبايل !!!!
يبدو أن الأفاضل / أبو السيوف والهادي الشغيل لهم رأي وفتوي في ذلك..........

حتي الإختفاء في غرفة أخري , أضحت موضة قديمة . فلا يأخذ من زمنها الكثير إلا وأجدها أمامي : بااااااااااابا !!!
فما أن أبدأ إلا وهي أيضا" تبدأ , نفس الخطوات , دوس الأزرار لتأتي الشاشة لها ولي بالعجب العجاب . لا أدري هي تحاكيني بدوس الأزرار أم تجد أن الدوس يظهر لها أشكال وأصوات في الشاشة ؟؟؟؟؟
وختام الحدث كما هو في كل مرة أن ضاع الهدف , وهو كتابة رسالتي أو إيميلي , لكنها واثقة أن هدفها تحقق وهو دوس الأزرار بالجملة أو سماع أصوات مختلفة ,
طيب يارب , متي أستطيع أن أكتب رسالة كاملة , فلقد رأيتها تعود و( تلخبط حتي الرسائل التي أكون مقتنعا" بأنها قصيرة وأنني سوف أنجزها بسرعة , كرد سريع لتساؤل أحد الأخوان ).
أنتم لاتدرون المراحل التي توصلت لها ( إيثار ) , فقد صنعت لنفسها فكرة وقامت بتفيذها علي الفور , وهو الجلوس و ( الحكير ) علي اللا بتوب . جلوس بالكامل , وليس المهم بالنسبة إلي أين يكون وجهها !! علي أنا أو بالجنبه .
, فالمهم بالنسبة لها , أن الجلوس يغطي كل الأزرار مرة واحدة , يعني الأستاذة ( ضاربة حجار كتيرة بعصفور واحد ) فتأتيها الأصوات جملة وتفصيلا" ,وكان الجلوس علي ( الكي بورد ) هو الصورة النهائية والمثلي بالنسبة ( لإيثار ) وأسال نفسي : هل هي جالسة علي ( الكي بورد ) أم جالسة علي ( سطح المكتب ) ؟؟؟!!!!!!!
والغريب والذي أتمناه , أن تدوس علي زر الإغلاق أثناء جلوسها .. ( ليكضم ) ,
!!! نعم أصل مرحلة أتمني أن يقفل الجهاز !!! بل أحس أن الجهاز لسان حاله يقول : ياناس فكوني , كتمتو نفسي , دار إتنفس . طيب أقتلوني ( يقصد أقفلوني ) عشان إرتاح !!


وطبعا" ( الحناسة مانفعت معاها والوعود لاتعني لها شيئا" خاصة" وأن لديها شئ حاضرومادي ومضمون ومجرب وأمامها , أفترضي بالوعود !!!!!
ذكرت لكم تساؤلي , متي أكتب رسالة ؟ فقد يستمر الحال هكذا قرابة ال3 و4 أسابيع !!
فمتي يارب أستطيع إنجاز وكتابة الرسائل ؟
هل عندما تكبر ؟ وفي أي عمر ؟ هل عندما تدخل الروضة أم المدرسة ؟أفتونا ياأصحاب التجارب .
هل عندما تسافر إجازة ؟
كنت أتصيد الفرص عندما يذهبون لزيارة الجيران لوحدهم .
أما إذا كنت أنا معهم فقد كنت أستأذن وأعود أدراجي للبيت , خاصة" وأنها فرصة
ثمينة لاتعوض لكتابة مقال أو رساله , وسوف تكون بمثابة الإنجاز خاصة وأن الرسالة قد يكون لها شهر في قائمة الإنتظار .
, فتكون عودتي هي ( الإنقاذ )
زقاق : الموضوع لاعلاقة له بالإنتخابات ........
متي أستطيع ذلك ؟؟؟؟؟؟
تذكرت ( حسن والصفارة ) , وقلت الواحد أحسن يستفيد من كتب المطالعة في الإبتدائي ,
ووجدت أن أنسب التوقيت هو عندما تكون نائمة !!!
وسأقول لها عندما تأتي لتعبث بالجهاز , وتجده مقفول , وهي تنظر إليه ولسان حالها يقول Sad متي تفتح هذه اللعبة ؟)
فأرد عليها ولسان حالي يقول Sad ياإيثار لن أفتح الكمبيوتر إلا بعد أن تنامي )....
كما قالها حسن لأبيه عندما أهدي له أبوه الصفارة ولكنه خاف أن يزعجه إبنه بها وأن يقلق منامه.
فرد حسن الطفل البرئ : لا تخف ياأبي , فلن أصفر بها إلا بعد أن تنام !!!!
فشخصي وللأسف وجد نفسه ينوم ويصحو في نفس توقيت الإبنة ( إيثار ) !!!وذلك للأسف العميق ...!!!!!
إذن لاحل ,
أخيرا" إهتديت لتغيير وقت النوم ووقت الإستيقاظ , بالأ أنام الظهر وأساهر قليلا" في الليل .
ولكن حدث العجب العجاب , فقدأنجزت بعض الشئ وهي نائمة , ولكن رأيتها تستيقظ قبل وصولي إلي أيقونة ( أرسل) ولا تستيقظ بالطريقة التدريجية المعروفة , بل ( فتيحة عيونها ووصولها للكي بورد واحد ) أي لازمن بينهما , فتهرول منادية بااااااااااابا , مسرعة تجاه هذا الذي (يداس ويصدر أصوات وأشكال ) وعارفة تماما" أين مجلسها , بل أين كرسيها , بل أين عرشها !!!! لتكون النهاية التي ( تحت الشعر ) - ( تحت , بفتح التاء وكسر الحاء وتشديد التاء الثانية ) , ولا أدري هل هذا ذكره الأخ / أبو مجتبي في مقاله عن ( الصلعان ) , هل هذا من أسباب ( حت الشعر وظهور الصلع !؟ )
,وهل الذي لايملك كمبيوتر , ليس عرضة للصلع ؟( أي من لاكمبيوتر لا صلع له ؟!)
وهل الذي لاطفل له , شعره إلي جبهته ؟
وهل من كان له تؤام , سينشغل التؤامان ببعضهما البعض , ليتركا الملعب للأب والكمبيوتر , أم سيتسلطان عليه ويكون الكأس كأسين ؟ والحتة حتتين ؟ والصلعة من جميع الجهات ؟؟؟؟؟؟
وماذا إذا كانت المهاجمة هي الأم أو الأخت وهي التي أمام الكمبيوتر , هل ----------------؟
لن أقول هل تتعرض للصلع !!
ولكني أقول هل تتعرض لتساقط شعرها ؟
وهل سيصيبها الشيب المبكر ؟؟؟ الذي لا علاقة له بالعمر ؟؟؟
وهل لاممكن أن تقنع خطيبها :- بأنني فقط لدي أخت صغيرة فعلت بي ذلك ...!! أوهل تصدق أن إبن أختي العمره سنة عمل فيني كده !!!!
الإجابة أكيد لديكم ,انتم أصحاب تجارب , وأظن أن الحل سيكون إذا ماطرح هذا في ( الإتجاه المعاكس ) او قد يحتاج إلي ( أكثر من رأي ) ...فقد عكست لكم مامر بي وأنا ( شاهد علي العصر )






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن بطوطة
عطبراوي بلاتيني
avatar

عدد الرسائل : 9217
رقم العضوية : 174
1 :
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   الجمعة مايو 07, 2010 6:47 am

اقتباس :
فتظهر لي علي الشاشة أوامر جديدة علي وغريبة . لتتمحي رسالتي كنتيجة حتمية , وتظهر علي الشاشة أشياء أتساءل عنها دائما" كيف جاءت !!! وكيف سأزيلها ؟؟!!!

الحل :
اطلب منها ان تخبط الجهاز خبطة عشوائية اخرى فيعود كل شئ كما كان .. وافضل كثيرا
التحليل النفسي :
ايثار (تغار) من الكمبيوتر , حتى لو شغلته بدون صوت , فهي سترى الشاشة بها الوان ومربعات , فتعلم حينها ان (ضرتها) اخذت عنها والدها , ولأنها غيرة بالتالي تكون خبطاتها على الكيبورد ممزوجة بين الغضب والعشوائية , وما الجلوس على الكمبيوتر إلا تعبير عن (بلغ السيل الربى) ومحاولة لخنق هذه الضرة وكتم انفاسها نهائيا.
الغريب في الامر :
اسمها (ايثار) ولا تؤثر على نفسها لوالدها ولو كان بها غيرة ..
سؤال :
والحال كما قلت , كيف كتبت هذا الموضوع الطويل ؟ فلا يعقل أن ايثار نائمة كل هذا الوقت
هل ذهبت الى مقهى انترنت ؟

_________________


استغفر الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شبس
عطبراوي مجتهد
عطبراوي مجتهد
avatar

عدد الرسائل : 450
1 :
تاريخ التسجيل : 10/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   الجمعة مايو 07, 2010 7:40 am

سيف الدين كتب:
اقتباس :
فتظهر لي علي الشاشة أوامر جديدة علي وغريبة . لتتمحي رسالتي كنتيجة حتمية , وتظهر علي الشاشة أشياء أتساءل عنها دائما" كيف جاءت !!! وكيف سأزيلها ؟؟!!!

الحل :
اطلب منها ان تخبط الجهاز خبطة عشوائية اخرى فيعود كل شئ كما كان .. وافضل كثيرا
التحليل النفسي :
ايثار (تغار) من الكمبيوتر , حتى لو شغلته بدون صوت , فهي سترى الشاشة بها الوان ومربعات , فتعلم حينها ان (ضرتها) اخذت عنها والدها , ولأنها غيرة بالتالي تكون خبطاتها على الكيبورد ممزوجة بين الغضب والعشوائية , وما الجلوس على الكمبيوتر إلا تعبير عن (بلغ السيل الربى) ومحاولة لخنق هذه الضرة وكتم انفاسها نهائيا.
الغريب في الامر :
اسمها (ايثار) ولا تؤثر على نفسها لوالدها ولو كان بها غيرة ..
سؤال :
والحال كما قلت , كيف كتبت هذا الموضوع الطويل ؟ فلا يعقل أن ايثار نائمة كل هذا الوقت
هل ذهبت الى مقهى انترنت ؟




حقيقة" يا أبو السيوف أنت سباق ( بتشديد الباء ) وأجدك ساهرا" علي المنتدي ,

وكلما أنزلت بوست لي جديد أجدك أول من يمر ويعلق وله أثر بالغ في نفسي ,حيثما وكيفما وأينما كان الإنزال وزمنه , فيعجبني حضورك الدائم .







( إيثار ) وعلي حسب ماعرفت أن الإنسان يأخذ جزءا" ولو يسيرا" من إسمه , فهي ليست كالأطفال , تعطيك مابيدها حتي ولو كانت حلوي وكانت واحدة فقط ,

لكن إستوقفني التحليل النفسي خاصتك , بأنها تغار من الكمبيوتر , خاصة" عندما تجده قد أبعدني عن اللعب معها , لكن سؤالي هل تحليلك النفسي هذا تحليل لها أم للكمبيوتر , لأني أعلم خبرتك ومجالك بعلم الكمبيوتر , فهل تري أن الكمبيوتر مايقوم به من أعراض هي تحتاج للتحليل والعلاج ؟؟؟!!!!



أفيدك علما" بأن كتابتي لهذا الموضوع تم الآن وإبنتي العزيزة في إجازة !!!!!

فهل طبقت قانون ( حسن والصغارة )؟؟؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبووردة
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد الرسائل : 2580
1 :
تاريخ التسجيل : 15/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   السبت مايو 08, 2010 2:15 am

أنامتابع شبس تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن بطوطة
عطبراوي بلاتيني
avatar

عدد الرسائل : 9217
رقم العضوية : 174
1 :
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   الثلاثاء يونيو 29, 2010 12:50 pm

رسالة بالبريد موجهة للجميع من اخونا المختفي شبس

عذرا احبتي
لأسباب فنية يا شباب ولعدم توفر الإنترنت السريع ( الباور نت ) نعتذر لعدم الظهور وعدم التمكن من قراءة رسائلكم والردود والتعليق عليها والتوصل مع شخوصكم والواحد بقي زي ( البيحتل ) .
هل عرفتو المصطلح ؟ ده زي الغريق اللي بيبق ويظهر
كل مرة و وطبعا" فرصه 3 كما تعلمون , يا مرق يا حتل وما معروف يحصل علينا شنو , بس إنتو عدو وقولوا (1)

----------------------
عدينا يا شبس , بس ما حا نقول (1) حا نقول (2) ...
المرة الاولى كان العذر (حسن والصفارة)
دي المرة التانية والعذر (عدم وجود النت)
باقي ليك واحدة وبعدها (الحتل) الذريع


_________________


استغفر الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شبس
عطبراوي مجتهد
عطبراوي مجتهد
avatar

عدد الرسائل : 450
1 :
تاريخ التسجيل : 10/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   الأربعاء أغسطس 18, 2010 8:31 am

أبو السيوف
لك خالص ودي وتقديري.أبووردة لك التحية العطرة،لكن شايفك قلت متابع!متابع شنو؟
فعلا" فضل لي (الحتلة ال٣) وأغطس.دايرناس نجدةمنكم :ياغرق معاي،ياجا حازمني.
أفيدك بأني كتبت مقالي(حسن والصفارة)والأميرةفي سفرة.بل أزيدك أنه أصبحت كبيرة شوية وبقيت إستأذنها:إيثار عندي شوية كتابة وبعدين بجيب لك (لعبات)و(بابابيغسل العدة).بالمناسبة عاجباها (بابايغسل العدة)عجب لدرجة إنو قد تجيب لنا (كتاحة )مش هوا وبس .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد جمعة
مشــــرف
مشــــرف
avatar

عدد الرسائل : 3753
رقم العضوية : 85
1 :
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   الأربعاء أغسطس 18, 2010 9:01 am

شبس كتب:
.
أفيدك بأني كتبت مقالي(حسن والصفارة)والأميرةفي سفرة.بل أزيدك أنه أصبحت كبيرة شوية وبقيت إستأذنها:إيثار عندي شوية كتابة وبعدين بجيب لك (لعبات)و(بابابيغسل العدة).بالمناسبة عاجباها (بابايغسل العدة)عجب لدرجة إنو قد تجيب لنا (كتاحة )مش هوا وبس .

دي ياخوي بيجيب ليك كتاحة عطبرة القايمة اليومين ديل
دي غايو البيزوجها الضحك فقهو لانها بتقول ليه انت شنو بابا كان بيغسل العدة
انت عارف غسيل العدة والغسيل التاني داك هوي ماتنظرو ساكت انا قاصد غسيل الجيوب دا هو الهارش محمد جمعة وسيف الدين من العرس

اخوي الرائع شبس وينك مشتاقين عديل كدا وحمدلله علي الطلة

_________________



كل مايخص المنظمة هنا
اللهم اشفي ابنائنا عبدالمنعم وشهد انت الشافى



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شبس
عطبراوي مجتهد
عطبراوي مجتهد
avatar

عدد الرسائل : 450
1 :
تاريخ التسجيل : 10/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   الأربعاء أغسطس 18, 2010 11:07 am

يعني‎ ‎‏ بقت علينا ( إيثار ) من جوة وإنت ياود جمعة من برة !
‏ يعني مافي سترة ، مكشوفين مكشوفين .

عندها كم فيديو ‏MP 4‎‏ مسجلها ليها وهي تترنم بإغنيتها المفضلة ، ولو سمحت تقنياتنا سنبعتها لكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالفتاح بن سعيد
عطبراوي ذهبي
عطبراوي ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 1023
1 :
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   الخميس أغسطس 19, 2010 3:18 pm

سعدت بالكتابة المميزة والردود الجميلة ، وربنا يحفظها ليك (إيثار)وتجيب غيرها ، خاصة إذا كانت الأولى فتجد أن هناك فراغا ، والتربية خاصة في دول المهجر وتكون الأم والبنت أو الولد الوقت الكثير في المنزل والخروج قليل بحكم العمل ، لكن هذه أحلى الفترات ولقد كانت لنا تجارب لكن الدهشة أنتجت عيال حلوين وزمنهم غيروحتى طرق التفكير إختلفت لديهم وأصبح الإيقاع سريع للغاية ، حالة طبيعية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فواز
عطبراوي مبدع
عطبراوي مبدع
avatar

عدد الرسائل : 124
1 :
تاريخ التسجيل : 13/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   الخميس أغسطس 19, 2010 3:57 pm





شبس كتب:
حقيقة" يا أبو السيوف أنت سباق ( بتشديد الباء ) وأجدك ساهرا" علي المنتدي ,

وكلما أنزلت بوست لي جديد أجدك أول من يمر ويعلق وله أثر بالغ في نفسي ,حيثما وكيفما وأينما كان الإنزال وزمنه , فيعجبني حضورك الدائم .

نعم هذه حقيقة ياشبس...وكذلك الاخ محمد جمعة..
والله ياشبس الشباب ديل ماشا الله عليهم...
وبعدين ايثار خلتك تكتب الكلام دا كلو كيف...ولا كتبتو وانت في نبطشية في المستشفي Smile
ماتنقطع يادكتور....وماتحرمنا من كتاباتك الحلوة دي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهادي محمد عمر الشغيل
مشــــرف
مشــــرف
avatar

عدد الرسائل : 1681
1 :
تاريخ التسجيل : 16/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   السبت أغسطس 21, 2010 6:12 pm

الأخ / شبس
والله بتك إيثار دي عكليتة عديل كده وأنا عافي منها دنيا وآخرة اللي خلتك تذكر حسن والصفارة وزيدان الكسلان وأمل وبدر ومريم الشجاعة وحمد والولد والجمل...
لكن ألا تتفقون معي أن الهباشة بتاعة الأطفال هي فال خير ودليل على أن هذا الطفل أو هذه الطفلة سيتمتعون بقدر من الذكاء مستقبلاً .. لكن بس كل شيء إذا فات حدة ينقلب لضده .. لكن الحمد لله بتنا إيثار دي كهربتها عادية قدر كهرباء محطة الجيلي بس هههههه. عليك الله اتحمل يا شبس وسلم عليها وعلى العائلة الكريمة .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبووردة
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد الرسائل : 2580
1 :
تاريخ التسجيل : 15/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   الجمعة أغسطس 27, 2010 7:41 am

أخونا شبس متابعتى ليك لانك مبدع لا غير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شبس
عطبراوي مجتهد
عطبراوي مجتهد
avatar

عدد الرسائل : 450
1 :
تاريخ التسجيل : 10/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   السبت سبتمبر 04, 2010 12:43 pm

أبو وردة الأمير , أطال الله بقاءك وكلمة ( مبدع ) لشخصي كبيرة ولكنها حطت محط إحترام لشخصك ونسأل الله أن نكون دوما" عند حسن ظن الأحبة . ولك ودي وتقديري .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شبس
عطبراوي مجتهد
عطبراوي مجتهد
avatar

عدد الرسائل : 450
1 :
تاريخ التسجيل : 10/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   السبت سبتمبر 04, 2010 12:53 pm

الهادي الشغيل , بل الهادي ( العجب ) كما يحلو لنا جميعا" , إيثار في الفترة ديك مش ذكرتني ( حسن والصفارة ) وبس !!!!!
شويتين كنت حأكون زي ( الحكم ) ---- الفيس والا عمك حسن الحكم وال بكري الصافي , كنت حأخت الصفارة وإتخارج .
لكن أصدقك القول الطفل الشقي أفضل حركة من ( الكاشي )

لك ودي وحبي و تحياتي للكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شبس
عطبراوي مجتهد
عطبراوي مجتهد
avatar

عدد الرسائل : 450
1 :
تاريخ التسجيل : 10/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   السبت سبتمبر 04, 2010 1:11 pm

عبد الفتاح , أشكر لك لطفك وفعلا" زي ماذكرت ( الأطفال في الغربة ) من ناحية التربية فالغربة لها بصمات إيجابية كثيرة في التربية وإن كان معظمهم يفتقدو ( المردغة ) في التراب , وتربية ( الحبوبة ) والأسرة الممتدة ..... وشنو تجربتك لا زالت مستمرة ؟ شايف عنوانك القصيم .... والا الأولاد ....( والله وحدو بينا )


عدل سابقا من قبل شبس في السبت سبتمبر 04, 2010 3:50 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شبس
عطبراوي مجتهد
عطبراوي مجتهد
avatar

عدد الرسائل : 450
1 :
تاريخ التسجيل : 10/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   السبت سبتمبر 04, 2010 1:20 pm

فواز الغالي , مرحب بطلتك ونورت منتداك , والله ياهو محلك ......وشنو ماجريت الراجل معاك , والا داك منتداه يا ( كاسباروف ) أو ( حلفا أووووف )
نلتقي ولك محبتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالفتاح بن سعيد
عطبراوي ذهبي
عطبراوي ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 1023
1 :
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   السبت سبتمبر 04, 2010 5:27 pm

الأخ/ شبس نعم مازالت مستمرة في القصيم ونسأل الله تعالى التوفيق للجميع ودخلنا مرحلة الجامعات وماأدراك ما الجامعات..كل عام والجميع بألف خير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شبس
عطبراوي مجتهد
عطبراوي مجتهد
avatar

عدد الرسائل : 450
1 :
تاريخ التسجيل : 10/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   السبت سبتمبر 04, 2010 9:47 pm

الأكرم عبد الفتاح : ماشاء الله وربنا يحفظهم ليك , لكن يبدو إنت من الناس اإتزوجو بدري ومادقستهم الغربة , أو ( إتناجضت ) وجيتها متزوج , في كل الأحوال لك التحية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالفتاح بن سعيد
عطبراوي ذهبي
عطبراوي ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 1023
1 :
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!   الأحد سبتمبر 05, 2010 2:32 pm

الغالي يعني في 5/1/1989م كان الزواج بالرياض ومنها ونحمده تعالى على ها المنوال وربنا يحفظ للجميع ويوفقهم أجمعين من التحية والتقدير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنا وإبنتي و ( حسن والصفارة ) !!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاصمة الحديد والنار :: قـــسم الأدب والقصص والروايات :: منتدي القصص والروايات-
انتقل الى: