عاصمة الحديد والنار
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الزائر سلام الله عليك
مرحبا بك في منتديات عاصمة الحديد والنار وحبابك الف في عطبرة
هذه الرسالة تدل علي انك غير مسجل لدينا , فإن كنت عضوا تفضل بالدخول وإن لم تكن عضوا تفضل بالتسجيل بعد قراءة قوانين المنتدى الموجودة هنا :
http://atbara.forumn.org/t1-topic#1
وللتسجيل في منظمة عطبرة الخيرية تفضل بقراءة هذه المعلومات :
http://atbara.forumn.org/t6330-topic

ولك التحية


اهلاً وسهلاً وحبابك عشرة بلا كشرة يا زائر فى منتديات عطبرة عاصمة الحديد والنار
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 6 وصفات للتخلص من دهون البطن .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالفتاح بن سعيد
عطبراوي ذهبي
عطبراوي ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 1023
1 :
تاريخ التسجيل : 21/04/2010

مُساهمةموضوع: 6 وصفات للتخلص من دهون البطن .   الخميس أغسطس 11, 2011 8:56 pm

6 وصفات للتخلص من دهون البطن .



لن أطلب منك أن تقللي من الأطعمة التي تتناولينها ولكن سأنصحــــك باختيار الأطعمة المناسبة. جربي هذه التبديلات السهلة للأطعمة حتى تتخلصي من زيادة حجم البطن للأبد. يمكنك التغلب على دهون منطقة البطن حتى مع امتلاء معدتك طالما أنك تختارين الأطعمة المناسبة. فإن إجراء بعد التبديلات في الخضراوات التي تستخدمينها في صنع السلطة والوجبات الخفيفة التي تتناولينها في منتصف الظهيرة ستساعدك فــي التخلص من الدهون الزائدة.
وقد طلبنا من خبيرة التغذية ايرين بالينسكي اقتراح بعض التبديلات فــي الأغذية للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن وقامت بالفعــــــل بتزويدنا ببعض الاستراتيجيات الرامية إلى تقليل حجم السعرات الحراريـة دون الشعور بالجوع. ومن خلال هذه الاستراتيجيات ستدركين أن مسألة انقاص الوزن ليست بالأمر العسير.
الأفوكادو بدلاً من الزبد :
قد يبدو هذا الأمر به شئ من المغامرة ولكنك لن تلاحظي أي فرق على الإطلاق: استبدلي نصف كمية الزبد المستخدم في صنع الكعك بالأفوكادو المهروس. فهذا التغيير البسيط سيخفض محتوى الدهون بنسبـــة 40% ويقلل عدد السعرات الحرارية بشكل ملحوظ وستحتفظين في الوقـــــــت نفسه بدسامة الزبد والمذاق الدهني. إن هذا التبديل البسيط يخلصك من الدهون المشبعة ويوفر لك دهون أحادية غير مشبعة تساعدك فــــــــــي الحصول على بطن مسطحة.
القرنبيط بدلاً من الأرز:
يعد القرنبيط من الخضراوات التي تحتوي على نسبة منخفضة مـــــــــن الكربوهيدرات ومذاقه اللطيف يجعله خير بديل للأرز والبطاطا الغنيــــــــة بالكربوهيدرات. كما أن تحضير طبق القرنبيط أمر في غاية السهولة: استخدمي المبشرة اليدوية للحصول على حبيبات قرنبيط بحجم حبة الأرز ثم قومي بقليها في زيت الزيتون. يعد القرنبيط كما ذكرنا من الخــــــــضار منخفض الكربوهيدرات واستهلاكه لن يزيد من ارتفاع نسبة الانسولــــين الذي يؤدي إلى اشتهاء تناول السكريات، بحسب خبيرة التغذيـــــــــــــة بالينسكي.
السبانخ بدلا من كرة الخس:
عندما يتعلق الأمر بفقد الوزن فلن تجدي أفضل من تناول الخضراوات. ولكن إذا ما أردت زيادة فعالية الخضراوات في انقاص الوزن قومي باختيــــــــــــار الخضراوات الورقية الغامقة بدلا من الخضراوات الفاتحة. وحقيقة فــــــــــإن مستوى نسبة الألياف في النوعين لا يختلف كثيراً ولكنك تضحين بكميات كبيرة من المغذيات بتناول هذه الكميات الكبيرة من الخس. لذا فإنه مـــن الأفضل تناول الخضراوات الورقية الغامقة مثل السبانخ الغنية بالحديـــــــد وحمض الفوليك. ويعتبر حمض الفوليك من المغذيات شديدة الأهميـــــــة بالنسبة لأدمغة الأجنة النامية، كما أنها تساعد أيضا الكبار على التخلص من الدهون الزائدة. وقد أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين تزيد لديهـــــم نسبة حمض الفوليك يفقدون الوزن بنسبة ثمانية أضعاف عند إتباع حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات مقارنة بالآخرين الذين تنخفض لديهـــــــم مستويات حمض الفوليك.
شرائح الكوسة بدلاً من المكرونة في طبق اللازانيا:
زيدي من استهلاكك للخضراوات عن طريق وضع الكوسة أو الباذنجان بدلا من الشعرية في طبق اللازانيا. فإن دس الخضراوات في الطعام يزيد مــن نسبة استهلاكها ويخفض حجم استهلاكك للسعرات الحرارية، بحســــب دراسة نشرتها المجلة الطبية الأمريكية.
وقام الباحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا بإضافة الجزر المهروس والكوسة والقرنبيط في أطباق الافطار والغداء والعشاء لصنع وجبات منخفضـــــــــــة السكريات. وعلى الرغم من أن المشاركين في الدراسة تناولوا سعــــرات حرارية أقل فإنهم شعروا بالشبع وقالوا إن مذاق الخضراوات في الوجبــات كان شهياً.
الزبادي بدلاً من الكريمة:
استخدمي الزبادي بدلاً من صلصة الكريمة في تزيين طبق الخضــــــــــار المشكل. فبهذه الوصفة تتمكنين من انقاص السعرات الحرارية والدهــون وفي الوقت ذاته تحصلين على نسبه صحية من الكالسيوم. وقد أثبـــــت الباحثون في جامعة تينيسي أن الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائيـة ويتناولون الزبادي ثلاث مرات يوميا باستطاعتهم التلخلص من 81% مــن دهون البطن أكثر من الأشخاص الآخرين الذين يتناولون الزبادي مرة واحدة. ويعتقد الباحثون أن الكالسيوم الموجود في الزبادي يساعد على حــــرق الدهون في منطقة البطن.
الشوفان الملفوف أو نخالة الحبوب المطحونة بدلاً من فتات الخبز:
يمكنك استبدال المخبوزات المصنوعة من الذرة بأخرى مصنوعة من القمح والأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض. كما أن هناك بعض التبديلات التي يمكنك إجراؤها لزيادة حجم استهلاكك من الحبوب الكاملة. جربي استبـــــــــدال الشوفان الملفوف أو نخالة الحبوب المطحونة بفتات الخبز في كرات اللحم، أو أضيفي الشعير في حساء الدجاج.
فقد أظهرت دراسة عام 2008 نشرتها المجلة الأميركية للتغذيـــــــــــة أن الأشخاص الذين يعتمد نظامهم الغذائي على الحبوب الكاملة تزيد لديهـم فرص التخلص من الدهون أكثر من الأشخاص الآخرين الذين يتناولون الأنواع الغنية بالكربوهيدرات. فالحبوب الكاملة غنية بالألياف أكثر من النشويـــــات المكررة، لذلك فإنك تشعرين بالشبع بعد تناول كميات قليلة منها.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
6 وصفات للتخلص من دهون البطن .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاصمة الحديد والنار :: قـــسم الأسرة والطفل :: منتدي الطب والصحة-
انتقل الى: